منتدى العلم والمعرفة
اهلا بك زائرنا او زائرتنا الكريم نورت ونورتي منتدنا يمكنك الدخول الى المنتدى او التسجيل اذكنت جديدا او تقضل بقراة المواضيع التي تريدها



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى. فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تناول المشروبات الغازية يربك ذاكرة الأطفال.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LINA DLILI
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

انثى عدد المساهمات : 136
نقاط : 246
تاريخ التسجيل : 13/12/2014
العمر : 14
الموقع : http://karoma.forumaroc.net/
مزاجي الحمد لله فرحانة ومبسوطة دايما

مُساهمةموضوع: تناول المشروبات الغازية يربك ذاكرة الأطفال.   الأحد ديسمبر 28, 2014 4:02 pm

[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

كشفت دراسة جديدة أن تناول مشروب غازي واحد يربك ذاكرة الأطفال ويهدد ذاكرتهم وأدمغتهم، ويعطل قدراتهم على التعلم.
وتشير الدراسة إلى أن أضرار السكر الموجود في المشروبات الغازية لا تقتصر على تسوس الأسنان وزيادة الوزن بل قد تضر بالدماغ أيضا، بحسب باحثين من جامعة ساوثرن كاليفورنيا.
ووجد هؤلاء ارتباطا وثيقا ومخيفا بين المشروبات المحلاة وضعف الذاكرة وسيعرضون نتائج دراستهم في الاجتماع السنوي لأطباء سلوكيات الطعام والشراب هذا الأسبوع في مدينة سياتل الأمريكية.
يقول الدكتور سكوت كانوسكي معد الدراسة إن الكربوهيدات التي تستهلك مع المشروبات الغازية والعصائر الأخرى يمكن أن تؤدي لمتاعب في الأيض (الاستقلاب) بحسب صحيفة ميديكال ديلي.
وتابع الدكتور كانوسكي بالقول “إن نتائج الدراسة التي أجريت تظهر أن السكر في المشروبات الغازية يربك قدرة الدماغ على العمل الطبيعي وتذكر الأمور الحيوية في البيئة، خاصة لدى تناولها قبل مرحلة الشباب
والنضج”.
وتكشف الدراسة أن تناول الصغار للمشروبات الغازية يتسبب بسوء عمل الذاكرة.. وتوجه النتائج أصابع الاتهام نحو مشروبات الصودا وعصير التفاح والليمون والمشروبات الرياضية وكل ما يحتوي على نسبة سكر مرتفعة.
وتكشف الدراسة تعطل قدرات التعلم والذاكرة بعد فترة من تناول هذه المشروبات بعد أن يتعرض الجزء المسؤول عن الذاكرة في الدماغ لكميات مرتفعة من السكر في الدم الواصل إلى الدماغ، ولا يجب أن يتعدى السكر الذي يتناوله الصغار أكثر من 4 ملاعق صغيرة يوميا وللنساء والفتيات 5 ملاعق وللرجال 9 ملاعق يوميا بحسب جمعية أطباء القلب الأمريكية التي وجدت أن الفتيان الأمريكيين يتناولون أكثر من 34 ملعقة صغيرة من السكر يوميا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تناول المشروبات الغازية يربك ذاكرة الأطفال.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العلم والمعرفة :: المنتدى الاول :: كل مايهم الجسم :: صحتك بين يديك.-
انتقل الى: